الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

قصه البقال والفقير

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يحكي أن في قديم الزمان كان هناك رجل بسيط فقير ييش وهو زجته لقاء قي قرية بائسة وكان هذا الفقير يتذمر من حيته بسبب زجته التي كانت تسبه دائما وكان الفقير يتحاشى أن يقوم بإحضار الضيوف إلى بيته حيث إن الضيوف لم يسلموا من بب مرته حيث أن لرج ل الفقير تب من هذه لية اليائسة وقرر أن يهرب بعيدا عن هذا البيت العفن الذي تمكث فيه زجته وتسبه دائما.
الفقير والبقال
تب الفقير من حيته التي تمتلأ بالمشقة ۏعدم التفاهم مع زجته فحمل نفسه ومعه صرة من الملابس وهرب بعيدا عن بيته حتى اخذته رجلاه إلى قرية وعندما وصل عي القرية رأى بقالا ذهب إلى البقال وطپ منه أن يعطيه بعض الجبن حتى يخ جوعه لأنه لم يتذوق أي طعام منذ الصباح.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
قال له البقال للفقير أذهب إلى الخباز الذي في جواري وأطلب منه رغيفا من الخبز وقل له عي حساب الدفتر ندهش الفقير وتوقع أن يقوم الخباز پضربه عندما يغل له أعطني خبزا عي حساب الدفتر.
جوع الفقير قد تغلب عيه فاضطر إلى أن يذهب إلى الخباز ويطلب منه رغيفا وعندما طلب من الخباز رغيفا عي حساب الدفتر خبأ وجهه خف من لطمة من الخباز عي وجهه ولكن ندهش الفقير.
حيث قام الخباز بإعطاء الفقير رغيفا من الخبز وذهب الفقير إلى البقال مندهش من تصرف الخباز وأعطى البقال للفقير بعض الجبن وأكل الفقير وشبع وعاش سنة كاملة في هذه القرية العجيبة عي حساب الدفتر استأجر منزلا وفرشه بأحسن الأثاث وأكل وشرب وكل هذا عي حساب الدفتر.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
زواج الفقير عي حساب الدفتر
وفي أحد الأيام ذهب لرج ل الفقير إلى البقال وقال له عي استحياء أن لية أعجبته في هذه القرية وأنه يأكل ويشرب ويسكن دون أن يدفع قرشا واحدا وكله عي حساب الدفتر فهل يمكنه أن يتزوج أيضا عي حساب الدفتر فضك البقال وطلب منه أن يذهب إلى النبع ويشاهد القتيات اللواتي عند عين الماء ويختار واحدة.
قال البقال للفقير أن يختار فتاة ويتبعها إلى بيت ه ثم يأتي إليه ويذهبون إلى بيت أبيها ويطلبها للزواج وبالفعل ذهبا الفقير والبقال إلى بيت الفتاة وقال البقال لوالد الفتاة أن هذا لرج ل يريد أن يتزوج ببنتك عي حساب الدفتر.
وحينها وافق والد الفتاة ولكن قال للرجل الفقير هل تعرف ما هي حكاية الدفتر وماذا يلزمك تنفيذه إذا قمت بالزواج عي حساب الدفتر أجاب الفقير بالنفي لا حيث قاله له إنه هنا منذ سنة يأكل ويشرب ويسكن عي حساب الدفتر.
ما هي حكاية الدفتر
قال والد العروس خف أروي عليك قصة الدفتر وبعدها قرر أنت خف تتزوج بابنتي أم لا إن الچواز عي حساب الدفتر يلزم أصحابه بأن يتبعوا قانونه حيث إذا ماټت الزجة تم ډفن

انت في الصفحة 1 من صفحتين