الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ټوفي صديق عزيز علي

موقع أيام نيوز

يقول أحدهم: ټوفي صديق عزيز علي فحزنت لۏفاته ، وأكثرت زيارة قپره والجلوس عنده والدعاء له . .

وبعد فترة من الزمن  حضرت تشييع جنازة في نفس المقپرة 

 كعادة المۏتى  فقلت : والله ﻷشترين له كفنا جديدا نظيفا وألفه فيه ، وفعلت .. وعاهدت ربي على أن آتيه بكفن جديد عند فتح القپر ﻻستقبال وافد جديد على عالم المۏتى ..

وبعد فترة : فتح القپر ، وعلى يدي كفن جديد ، وهممت بلفه فيه ، لكن لم أجد منه إﻻ كومة من تراب كالرماد المحروق !!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فقلت في نفسي : أين صديقي ؟ أين من جالسته وجالسني ! وقرأت عليه القرآن وقرأ علي ! أين من كانت ضحكاتنا تملا الدنيا ! أين من كان حضنه أشعر فيه بحرارة المحبة ودفء اﻷخوة !!

فقلت لي نفسي : هو ذاك ، كومة التراب ...

ونظرت خارج القپر : فإذا بين الداخل والخارج مسافة قصيرة ، وحياة قصيرة ، وأنفاس تدخل فلا تخرج ...

فقلت : هل تستحق هذه الحياة القصيرة وإن طالت ، والمريرة وإن حلت ، والحزينة وإن سعدت .. هل تستحق كل هذا التناحر والتخاصم والتقاتل !!! ؟؟؟

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كثيرا ما تلوت قول الله تعالى ( منها خلقناكم وفيها نعيدكم ومنها نخرجكم تارة أخرى ) ولم أستوعب حقيقتها إﻻ حينما رأيت صديقي ... التراب .. !

فيا كل صديق وحبيب : اخذه المۏت ، وصار ترابا : رحمك الله وأسكنك فسيح جناته !!

ويا كل صديق وحبيب : في طريقك للتراب .. ﻻ تغرنك الحياة الدنيا وﻻ يغرنك بالله الغرور !!! 
اللهم احسن خاتمتنا بخاتمة حسنة واكتب لنا سعادة الدارين.